انا مواطن كويتي متزوج من البدون ليه السعودية لا تعترف عملياً بتسمية «البدون» عبر اشتراطها إظهار جوازاتهم الأصلية 2017

من المسؤول عن حج «البدون» هذا العام؟ بل هل يحج «البدون»؟
الإجابة عن السؤال أصبحت كـ «الجمرة» تتقاذفها الجهات الرسمية، فيما يقترب الوقت من الإيذان ببدء موسم الحج؟

فقضية السماح للبدون بالحج هذا العام معلقة على أثر اشتراط الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية اظهار اثبات الجنسية الأصلية للبدون الراغبين في الحج الأمر الذي يعني على أرض الواقع انتفاء تسمية «البدون»، اذ كيف يكون المرء غير محدد الجنسية وفي الوقت نفسه يظهر جنسيته.

مصادر مطلعة في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أكدت لـ«الراي»، ان «الجهاز لا علاقة له بهذا الأمر، و ليس جهة اختصاص في تلك القضية، كونها متعلقة بالتنسيق بين الجانب السعودي والسلطات الكويتية ممثلة في وزارتي الخارجية والأوقاف».

وزادت المصادر: «نحن لا نصدر جوازات سفر، ولا نحدد عدد الحجاج من البدون ولا ننسق مع دول خارجية، وبالتالي فإننا لسنا معنيين بتلك القضية، ولسنا أصحاب قرار فيها، كوننا لا نتفاوض مع جهة خارجية، فهذا من اختصاص وزارة الخارجية وهي الجهة الوحيدة المخولة بذلك».

بدورها أكدت مصادر ديبلوماسية لـ «الراي»، ان «السطات الرسمية السعودية خاطبت وزارة الخارجية الكويتية لاطلاعها على الاشتراطات المطلوبة، ومن بينها اظهار الجنسية الأصلية، وقامت وزارة الخارجية بدورها بإحاطة الجهاز المركزي علماً بهذا الموضوع».
http://www.alraimedia.com/ar/article/local/2017/07/24/780137/nr/kuwait
• «الجهاز المركزي»: لا علاقة لنا بحج «البدون» فنحن لا نصدر جوازات ولا نحدد أعداداً
 

إرسال تعليق

0 تعليقات